يعد الانترنت أفضل أساليب التسويق في القرن الواحد والعشرين، حيث ساعد على تسهيل الوصول إلى العملاء والعلامات التجارية المختلفة. ويهدف التسويق الإلكتروني إلى الترويج لعلامة معينة أو منتجٍ أو خدمة جديدة عن طريق وسائل رقمية وأدوات إيصال المحتوى عبر الانترنت، ما يسهّل وصول الشركات إلى أسواق جديدة في جميع أنحاء العالم.
تعتبر الترجمة وسيلة التواصل بين الشعوب والقلب النابض لنقل الحضارات. وتبرز أهميتها اليوم في ظل ما يشهده عالمنا من تقدم تكنولوجي وانفتاح غيّر طريقة أداء الأعمال. حيث لم تعد الشركات تكتفي بنشر منتجاتها في منطقة معينة أو سوق محددة، بل أصبحت تسعى إلى الدخول في أسواق جديدة والانتشار عالمياً. ولذلك وجدت الشركات نفسها بحاجة ملحة إلى التواصل مع المستهلك بلغته وتوطين منتجاتها وخدماتها بحيث تكون سباقة بالاستحواذ على اهتمامه وانتباهه.