مدونة بيت المحتوى

توطين المحتوى.. قطاع يحمل أهمية استثنائية في دول مجلس التعاون الخليجي

توطين المحتوى.. قطاع يحمل أهمية استثنائية في دول مجلس التعاون الخليجي

توطين المحتوى هي عملية تكييف ترجمة محتوى أو منتج ما لتناسب ثقافة سكان منطقة أو بلد معين، وهي المرحلة الثانية من عملية الترجمة الأكبر التي تراعي الاختلافات اللغوية والثقافية في الأسواق المتنوعة. ويشهد قطاع توطين المحتوى اهتماماً ملحوظاً في الأسواق المتنوعة، لأهميته الكبرى في بناء العلاقة بين الشركة والعميل في السوق المحلي وبالتالي زيادة الأرباح. ويختلف نوع المحتوى الذي يمكن توطينه بحسب متطلبات الشركة، من المواد التسويقية إلى محتوى وسائل التواصل الاجتماعي. كما أن عملية توطين المحتوى لا تخلو من التحديات والحواجز التي تجعل من تحقيقها أمراً ليس بالهيّن. تعرفوا معنا في هذه المدونة على أسباب وفوائد وصعوبات توطين اللغة في دول مجلس التعاون الخليجي.

متصل أحكي عن برلين..

متصل أحكي عن برلين..

 قلما تجرني أغنية عربية للكتابة عنها، خصوصاً من الأغاني التي ظهرت بعد عام 2010. نعم يا سادة، كاتب هذه السطور ينتمي لجيل أقدم، لجيل كانت مشاركة الأغنيات بالنسبة له تقتضي نسخ الكاسيت في أحد متاجر الموسيقى، ومن ثم إرسال النسخة من مدينة إلى أخرى مع إحدى شركات النقليات (تسمية شركات النقليات سورية بحتة، لكن المعنى على ما آمل واضح للجيل الجديد الذي يشارك الأغاني كرابط على تطبيق واتساب!).

موجة المؤثرين الجديدة: المؤثرون المعاكسون

موجة المؤثرين الجديدة: المؤثرون المعاكسون

مع الانتشار الكبير لمواقع التواصل الاجتماعي في عالمنا اليوم، ظهرت شخصيات تدعى influencers (المؤثرون)، أو كمصطلح جديد مشاهير التواصل الاجتماعي. وحاز المؤثرون على شعبية وجماهيرية واسعة بفضل تقديمهم للمحتوى الترفيهي أو الهادف. ويصل المؤثرون إلى ملايين المتابعين الذين يثقون بآرائهم ومحتواهم، وهو ما شَجّع العلامات التجارية للتعامل معهم لتسويق المنتجات والخدمات.

أشهر أنواع التسويق الإلكتروني وميزاتها

أشهر أنواع التسويق الإلكتروني وميزاتها

يعد الانترنت أفضل أساليب التسويق في القرن الواحد والعشرين، حيث ساعد على تسهيل الوصول إلى العملاء والعلامات التجارية المختلفة. ويهدف التسويق الإلكتروني إلى الترويج لعلامة معينة أو منتجٍ أو خدمة جديدة عن طريق وسائل رقمية وأدوات إيصال المحتوى عبر الانترنت، ما يسهّل وصول الشركات إلى أسواق جديدة في جميع أنحاء العالم.

الذكاء الاصطناعي وأثره على عمل المترجم

الذكاء الاصطناعي وأثره على عمل المترجم

تعتبر الترجمة وسيلة التواصل بين الشعوب والقلب النابض لنقل الحضارات. وتبرز أهميتها اليوم في ظل ما يشهده عالمنا من تقدم تكنولوجي وانفتاح غيّر طريقة أداء الأعمال. حيث لم تعد الشركات تكتفي بنشر منتجاتها في منطقة معينة أو سوق محددة، بل أصبحت تسعى إلى الدخول في أسواق جديدة والانتشار عالمياً. ولذلك وجدت الشركات نفسها بحاجة ملحة إلى التواصل مع المستهلك بلغته وتوطين منتجاتها وخدماتها بحيث تكون سباقة بالاستحواذ على اهتمامه وانتباهه.

Image
أبراج بحيرات جميرا، ص.ب. 38443, دبي الإمارات العربية المتحدة ​
المبيعات وخدمة العملاء
97144243066+
البريد الالكتروني على مدار الساعة:
hello@hoc.ae