مدونة بيت المحتوى

تاريخ اللغة العربية وتطور الأبجدية العربية

تتميز اللغة العربية بتاريخها الفريد، حيث تطورت بشكل متسارع في مرحلة صدر الإسلام والعصر الأموي، على أيدي باحِثِين عملوا باجتهادات فردية على إدخال تحسينات وتطويرات كبيرة على الأبجدية العربية، قادت إلى تغييرات كبيرة منحت لغتنا المرونة والقوة اللازمين لتنجح في الحفاظ على نفسها على مر القرون. فمتى نشأت الأبجدية العربية، ومن أين أتت؟ وكيف تطورت؟ ومن وضع النقاط على الحروف؟ ومن ابتكر التشكيل؟ تابعوا القراءة لمعرفة المزيد، ولا تنسوا الاطلاع على الفيديو المرفق الذي يقدم لكم هذه المعلومات بطريقة خفيفة الظل.

 

ترجمة وتعريب الفيديو: خدمة أساسية في العصر الرقمي

ترجمة وتعريب الفيديو: خدمة أساسية في العصر الرقمي

لا يخفى على أحد أن المحتوى الرقمي بات من أهم الأصول لأي شركة أو علامة أو أي حملة أو نشاط، سواء اجتماعي أو تجاري أو بهدف التسويق، ويعد المحتوى الرقمي المرئي، وخاصة الفيديو، من أبرز وأهم عناصر هذا المحتوى والتي تلعب دوراً كبيراً في نجاحه. وفي ضوء هذا التوجه الكبير الذي يشهده العالم نحو الاعتماد على شبكة الإنترنت في تعزيز قنوات التواصل مع الشرائح المستهدفة والعملاء، أصبح استخدام الفيديو في إيصال الرسائل المختلفة حاجة رئيسية لا غنى عنها في أي نشاط عبر الشبكة العنكبوتية؛ فالفيديو عادةً ما يكون أكثر متعة وترفيه في إيصال الرسائل المرجوة منه بشكل فعال على النحو المطلوب.

نصائح للحصول على أفضل راتب ممكن في عملك الجديد

نصائح للحصول على أفضل راتب ممكن في عملك الجديد

بقلم: محمد ابراهيم، محرر الجودة، بيت المحتوى

نبحث جميعاً عن فرصة عمل مريحة تعود علينا بدخل عالٍ يتيح لنا العيش برفاهية أو يساعدنا على الأقل بتلبية متطلبات الحياة الأساسية دون أن نشعر بذاك الضغط النفسي عند منتصف كل شهر أو نحتاج لاقتراض بعض المال من صديق أو من الشركة التي نعمل فيها. ولكن أحياناً وبسبب حاجتنا الماسة للعمل، نضطر لقبول أول فرصة تتاح لنا بدون التفاوض للحصول على مرتب يستحق الجهد المقدم بالمقابل. ما قد يؤثر سلباً على أداء عملنا ورغبتنا بإنجاز المهام الموكلة بشكل يتسم بالاحترافية والمهنية، وبالتالي الشعور بعدم الرضا عن الذات وعن المكان الذي نعمل فيه، لتكون النهاية هي الاستقالة من العمل وإضاعة الوقت مجدداً في إيجاد فرصة عمل أخرى، أو القبول بأي عمل يكون مستواه أقل من العمل السابق.

مقترح لتوحيد عبارات التوقيت باللغة العربية

مقترح لتوحيد عبارات التوقيت باللغة العربية

من بين المسائل التي لا تزال بحاجة إلى توحيد في اللغة العربية مسألة التعبير عن التوقيت، أو ما يقابل مصطلحي AM و PM باللغة الإنجليزية. فمن المعروف أن اللغة الإنجليزية تستخدم مصطلح AM لكل توقيت من منتصف الليل لغاية منتصف الظهيرة، ومصطلح PM من منتصف الظهيرة وحتى منتصف الليل.

لغة برايل: حروف من نور أضاءت حياة الكثيرين

لغة برايل: حروف من نور أضاءت حياة الكثيرين

بقلم: محمد ابراهيم، محرر الجودة في بيت المحتوى

في 4 يناير 1809، وفي مدينة كوبفراي شرق العاصمة الفرنسية باريس، ولد لويس برايل الذي أحدث ثورة في عالم التواصل، وأسهم في صُنع نقلة حقيقية في حياة من فقدوا بصرهم وهو أولهم، حيث فَقَد وهو في الثالثة من عمره إحدى عينيه بعد إصابتها بآلة حادة، وبعد عامين فَقَد عينه الأخرى بسبب إصابتها بالرمد التعاطفي، وهو نوع من الإلتهابات يحدث بعد إصابة إحدى العينين بكدمة قوية، وكان لهاتين الحادثتين المؤلمتين دوراً كبيراً في إضاءة الطريق نحو اختراع عظيم ساعد المكفوفين وضعاف البصر على مواصلة حياتهم في مختلف ميادين الحياة، وخاصة في مجالات القراءة والدراسة.

Image
2402 برج فورتشن التجمع سي، أبراج بحيرات جميرا ص. ب. 38443، دبي الإمارات العربية المتحدة
المبيعات وخدمة العملاء
97144243066+
خلال فترة كورونا
971585871633+
البريد الالكتروني على مدار الساعة:
hello@hoc.ae
نحن نعمل من المنزل، في خدمتكم
خلال فترة الوقاية من كوفيد-19