رؤيةٌ جديدةٌ لقطاع المحتوى العربي

بيت المحتوى: رؤيةٌ جديدةٌ لقطاع المحتوى العربي

تعمل بيت المحتوى على بناء علامة فارقة في قطاع صناعة المحتوى العربي، حيث نجحت في تحقيق الريادة في سوق المحتوى بفضل اعتمادها على ممارسات معاصرة وابتكار معايير خاصة ومنهجية مرنة يمكن تخصيصها لتوفير محتوى عربي يواكب العالم الرقمي المعاصر.

واليوم، ومع انتقال الشركة لتقديم خدمات المحتوى العالمي وعملها في مختلف الأسواق الناشئة والمتقدمة، يبقى النجاح الكبير الذي حققته في ريادة سوق المحتوى العربي في دبي ومنطقة الخليج العربي مصدر فخرنا وإنجازنا الأهم الذي نعتز به.

كيف نعمل على تحقيق هذا الهدف

1. طرح رؤى جديدة في عالم المحتوى العربي

تعمل بيت المحتوى على إعداد ونشر أبحاث أكاديمية ومقترحات تسهم في تحسين قطاع المحتوى العربي والترجمة إلى اللغة العربية. ويحرص خبراء بيت المحتوى على المشاركة في تطوير المناهج وتقديم المشورة إلى المؤسسات الأكاديمية لبناء برامج متخصصة لتدريب الجيل الشاب على صناعة المحتوى العربي. وليست الدراسة حول اللغة العربية المعيارية الحديثة سوى مثال عن هذه الجهود، حيث قام بيت المحتوى بإعداد ونشر هذه الدراسة الأولى من نوعها في عام 2016.  وتهدف هذه الدراسة إلى إرساء معايير اللغة العربية المعيارية الحديثة والتعريف بها والتعرف على ما يميزها عن اللغة العربية الكلاسيكية.

2. مشاركة الخبرات

يأخذ بيت المحتوى على عاتقه مهمة تطوير قطاع المحتوى العربي ويؤمن بأهمية مشاركة الخبرات ضمن القطاع. وانطلاقاً من التزامه بهذا الهدف، لا يبخل بيت المحتوى بمشاركة معارفه ومنهجيته ومعاييره مع المهتمين في القطاع.

3. التركيز على التدريب والتطوير المستمر

تفتقر المؤسسات الأكاديمية في العالم العربي للأسف إلى برامج ترجمة فعالة وقادرة على تلبية حاجة السوق. ولمواكبة هذا النقص، تفتح بيت المحتوى أبوابها لاستضافة المتدربين المهتمين بهذا المجال لتزويدهم بالتدريب العملي وتعريفهم بأحدث التقنيات في القطاع، كما تحرص على تزويد المترجمين وكتاب المحتوى في العالم العربي ببرامج ودورات تساعدهم على تطوير موهبتهم.

4. تعزيز المعرفة في قطاع المحتوى العربي

تتعاون بيت المحتوى مع جهات أكاديمية في العالم العربي لتحسين واقع الترجمة العربية واعتماد التقنيات الحديثة لمواكبة متطلبات العصر. ونوجه العلامات التجارية والجهات المعنية ومستخدمي المحتوى حول العالم لتشجيع عملائهم على اعتماد الممارسات الحديثة في الترجمة إلى اللغة العربية.

5. تعزيز توافقية تقنيات الترجمة المتطورة مع اللغة العربية

تنفرد بيت المحتوى بعلاقات وطيدة مع رواد التقنيات الحديثة في مجال الترجمة، ومزودي الخدمات الرقمية المساعدة في الترجمة. وتعمل الشركة على المساعدة في اختبار هذه الخدمات والأدوات وتقديم توصياتها حولها لضمان توافقها مع متطلبات اللغة العربية.

6. تشجيع الاعتماد على العمل المستقل

ننظر في بيت المحتوى إلى المترجم الحر باعتباره أحد الأصول المهنية القيمة في عالم الترجمة، في الوقت الذي لا يزال فيه الكثير من المتخصصين في اللغة العربية للأسف يعتبرون هذه المهنة مجرد وسيلة للحصول على دخل إضافي، أو مجرد مهنة مؤقتة. نحرص في بيت المحتوى على تشجيع المواهب في مجال الترجمة إلى اللغة العربية على تبني خيار العمل الحر. ونضمن لهذه المواهب مصدر دخل ثابت وفرص تدريب مستمرة، ونمنحهم في الوقت نفسه حرية العمل مع أي جهة أخرى.

لمعرفة المزيد عن خدماتنا

يرجى التواصل عبر البريد الالكتروني hello@hoc.ae، أو الاتصال على الرقم 97144243066+، أو على الرقم 971585871633+ خلال فترة الوقاية من كوفيد-19، أو الاتصال بنا من خلال استمارة الاتصال أدناه.